زيارة ممثل المدرسة الوطنية للمهندسين برسيت بفرنسا لمدرسة ENSAM بمكناس

azpresse أزبريس الإخبارية4 نوفمبر 2021آخر تحديث :
زيارة ممثل المدرسة الوطنية للمهندسين برسيت بفرنسا لمدرسة ENSAM بمكناس

بقلم الحنفي إدريس
مكناس

في إطار الاتفاقية المبرمة بين جامعة مولاي إسماعيل والمدرسة الوطنية للمهندسين بريست بفرنسا، استقبلت المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس يومه الاثنين فاتح نونبر 2021، السيد بن زينو عبد السلام مسؤول العلاقات الدولية والتعاون بالمدرسة الوطنية للمهندسين برسيت بفرنسا.

هذا اللقاء كان فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين المسؤولين حيث تمت مناقشة مجموعة من المواضيع، أهمها تجربة المدرسة الوطنية للمهندسين برسيت بفرنسا في طريقة التدريس. إضافة إلي آفاق تطوير محاور جديدة للاتفاقية الشراكة والتعاون خاصة مايتعلق بتبادل الطلاب والأستاذة بين المؤسستين الجامعيتين. علاوة على ذالك تم الحديث حول إمكانية تضمين الجانب البيئي والتنمية المستدامة في التخصصات المتواجدة بENSAM مكناس من أجل تعزيز التعاون الأكاديمي بين المدرستين. كما تطرق المسؤولين في هذا اللقاءكذالك عن إقامة مشروع مشترك في إطار برنامج ايراسموس الأوروبي للتعليم العالي.

الدكتور يوسف العمراوي مدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس، أكد في تصريح صحفي أن هذا اللقاء يدخل في إطار استرتيجية المؤسسة للإنفتاح على محيطها الأوروبي من أجل تطوير وبناء علاقات مع مؤسسات جامعية أوروبية تتقاسم نفس أهداف المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس.

جدير بالذكر ،أن التعاون الأكاديمي بين المؤسستين ليس وليد اللحظة، فالعديد من طلبة المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس يحصلون على تكوين علمي أكاديمي يضمن التخرج المزدوج للطلبة بين المدرستين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة