لقاء الطلبة خريجي  المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس.

azpresse أزبريس الإخبارية
فن و ثقافة
azpresse أزبريس الإخبارية13 يونيو 2021آخر تحديث : الأحد 13 يونيو 2021 - 2:13 صباحًا
لقاء الطلبة خريجي  المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس.

بقلم: الحنفي إدريس    مكناس

نظمت المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة مولاي إسماعيل بمكناس، يوم السبت 12 يونيو 2021 بقاعة الندواة برئاسة الجامعة  النسخة السادسة من  MEETING LAUREATS ÉTUDIANTS .

أفتتح هذا اللقاء التواصلي بكلمة للدكتور يوسف العمراوي مدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس، حيث رحب بالحضور الكرام وبكل المشاركين من خريجي المؤسسة. وتجدر الاشارة أن المؤسسة كونت أكثر من 2500 مهندس دولة يحتلون مراكزا عليا و هامة في النسيج الصناعي داخل المغرب و خارجه(صناعة السيارات، صناعة قطاع الطائرات، قطاع الخدمات….). وأكد أن هذا اللقاء يدخل في إطار انفتاح المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس على محيطها السيوسيو اقتصادي. 

 النسخة السادسة من MEETING LAUREATS ETUDANTS

تأتي بعد النجاح الذي حققته النسخ السابقة، والتي تنظم بشراكة بين  النادي الصناعي للفنون والمهن بمكناس والجمعية المغربية لمهندسي الفنون والمهن AMIAM ،حيث عرفت هذه النسخة  نقاش علمي تواصلي مرتبط  بالروبوتيك  الصناعي و بمستجدات سوق  الشغل ،إضافة إلى عروض في مجالات الفنون والمهن من أجل تبادل الخبرات والتجارب بين جميع المشاركين، حيث كانت مناسبة للطلبة المهندسين للمدرسة الوطنية العليا للفنون و المهن بمكناس، لتتبع محاضرة هامة ألقاها المهندس عبد المولى خدودي  مدير شركة “AI-inside Private ”  في مجال الهندسة الصناعية جيل 4.0  (Industrie 4.0). تطرق من خلالها  المحاضر الى إستعمال الذكاء الاصطناعي في مراقبة  جودة الإنتاج و خفض التكلفة ،و ذالك بإستعمال تكنولوجيا حديثة في مجال تعاون مبرمج بدقة بين مجموعة من الربوهات في إنجاز المنتوج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

pin up