ندوة وطنية بجامعة مولاي إسماعيل حول موضوع “تقييم تنزيل الجهوية المتقدمة – جهة فاس مكناس  نموذجا”

ندوة وطنية بجامعة مولاي إسماعيل حول موضوع "تقييم تنزيل الجهوية المتقدمة - جهة فاس مكناس  نموذجا".

azpresse أزبريس الإخبارية21 مايو 2021آخر تحديث :
ندوة وطنية بجامعة مولاي إسماعيل حول موضوع “تقييم تنزيل الجهوية المتقدمة – جهة فاس مكناس  نموذجا”

مكناس – متابعة الحنفي ادريس 

تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي أكد في خطابه السامي بمناسبة تربع جلالته على عرش اسلافه المنعمين بتاريخ 30يوليوز 2012، قول جلالته : ” تشكل الجهوية المتقدمة التي أطلقناها٬ وكرسها الدستور الجديد ٬ورشا كبيرا يتعين تدبيره بكامل التأني والتبصر٬ليكون تفعيلها كفيلا بإحداث تغيير جوهري وتدريجي، في تنظيم هياكل الدولة، وفي علاقات المركز بالجماعات الترابية “، نظمت جامعة مولاي اسماعيل صباح يومه الجمعة 21 ماي 2021 برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس ندوة وطنية بحضور السيد محمد العنصر، رئيس جهة فاس مكناس، ورئيس جمعية جهات المغرب، حول موضوع :

“تقييم تنزيل الجهوية المتقدمة – جهة فاس مكناس  نموذجا”.

تم تنظيم هذا اللقاء العلمي لتسليط الضوء على النتائج المترتبة عن تنزيل الجهوية المتقدمة ، عن طريق القيام بتشخيص علمي دقيق للواقع الجهوي، وذلك من اجل ترصيد المكتسبات واقتراح السبل الكفيلة برفع التحديات والرهانات التي تشكل عائقا أمام اصلاح هياكل الدولة والتأسيس لحكامة ترابية ناجعة .

ترأس القاء رئيس جامعة مولاي الدكتور الحسن سهبي، بحضور عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، الدكتور عبد الغني بوعياد، بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال موضوع الندوة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة