إلغاء لائحة الشباب في البرلمان و إقرار القاسم الانتخابي على أساس المسجلين

azpresse أزبريس الإخبارية4 مارس 2021آخر تحديث :
إلغاء لائحة الشباب في البرلمان و إقرار القاسم الانتخابي على أساس المسجلين

صوتت لجنة الداخلية  بغالبية أعضاء اللجنة بحضور، عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، على إلغاء اللائحة الوطنية للشباب.

كما صوتت اللجنة، بالاغلبية النسبية، على مشروع قانون يقضي بمنع النساء اللواتي سبق لهن الظفر بمقعد برلماني بمجلس النواب في إطار اللائحة الوطنية للنساء، من الترشح في اللائحة الجهوية للنساء.
 وصوتت لجنة الداخلية بالأغلبية على التعديل الذي تقدمت به فرق الأغلبية والمعارضة باستثناء حزب العدالة والتنمية، يتعلق باحتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية.

صوتت لجنة الداخلية بالأغلبية على التعديل الذي تقدمت به فرق الأغلبية والمعارضة باستثناء حزب العدالة والتنمية، يتعلق باحتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية.

وأثار الاتفاق على إلغاء لائحة الشباب في انتخابات 2021 التي تضم ثلاثين مقعدا في مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان) حفيظة شبيبات الأحزاب.

وأجمع الكتاب الوطنيون والعامون للشباب الحزبي وممثلوه على ضرورة الإبقاء على اللائحة الوطنية للشباب، وذلك في مواجهة بعض الأصوات المطالبة بالتراجع عن الجزء المخصص للشباب في الدائرة الوطنية للانتخابات التشريعية المقبلة.

وشددت كل من منظمة الشبيبة الاستقلالية، والشبيبة الاشتراكية، وشبيبة العدالة والتنمية، والفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، والشبيبة الاتحادية، ومنظمة الشبيبة الحركية ومنظمة الشبيبة الدستورية، على ضرورة اعتماد اللائحة الوطنية المخصصة لفئة الشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة