ارتفاع صاروخي لفواتير الماء والكهرباء يثير استياء ساكنة آزمور !

azpresse أزبريس الإخبارية
2020-10-07T19:12:58+01:00
جهات
azpresse أزبريس الإخبارية7 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 7:12 مساءً
ارتفاع صاروخي لفواتير الماء والكهرباء يثير استياء ساكنة آزمور !

فاجأت وكالة “RADEEJ” المكلفة بالتدبير المفوض لخدمات توزيع الماء والكهرباء والتطهير بإقليم الجديدة، الساكنة بارتفاع مهول في أسعار الفواتير تتجاوز حجم الاستهلاك اليومي للزبناء، وذلك عقب استئناف عملية توزيع الفواتير بعد التخفيف التدريجي لتدابير الحجر الصحي.وأعرب عدد من المواطنين  عبر شبكة التواصل الاجتماعي عن استنكارهم الشديد لما أقدمت عليه الوكالة المذكورة بإقرار أسعار غير معقولة لا تتوافق وحجم الاستهلاك المعهود، منددين بما أسموه بـ ” الجشع والاستغلال المبالغ فيه للشركة” في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر منها البلاد لتحقيق أرباح على حساب المواطن البسيط.

وتدفع شكايات المواطنين الكثيرة إلى التساؤل عن المعايير التي اعتمدتها شركة “RADEEJ” في تحديد أسعار غير مطابقة لقراءة العدادات.
وفي السياق نفسه، عبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من الارتفاع الصاروخي والغير المبرر لأسعار فواتير الماء والكهرباء، مشددين على أن تأجيل قراءة العدادات في فترة الحجر الصحي التي فرضتها جائحة “كورونا” لا يعطي الحق لوكالة “RADEEJ”  المكلفة بالتدبير المفوض لخدمات توزيع الماء والكهرباء، بمضاعفة أسعار الفواتير أو تجاوز نظام الأشطر الذي تحدده الدولة.

وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الارتفاع الصاروخي للفواتير، أن الوكالة اعتمدت على نظام تقديري غير متوازن، رغم أن قراءة العدادات كفيلة بتقدير عقلاني لحجم الاستهلاك لكل زبون، بعد تقسيم الاستهلاك الخاص بالفترة الاخيرة، على الأشهر التي توقفت فيها عملية قراءة العدادات.
وطالب عدد من البرلمانيين في وقت سابق، عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، بالتدخل من أجل تخفيف عبء فواتير الأشهر التي تراكمت في فترة الحجر الصحي منذ منتصف شهر مارس الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

pin up