عامل اقليم الجديدة يشرف على مراسيم رفع شارة اللواء الازرق بشاطئ الحوزية

azpresse أزبريس الإخبارية12 أغسطس 2020آخر تحديث :
عامل اقليم الجديدة يشرف على مراسيم رفع شارة اللواء الازرق بشاطئ الحوزية

منحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي ترأسها الأميرة للا حسناء، العلامة الدولية اللواء الأزرق، لـفائدة شاطئ الحوزية بالنسبة لموسم الاصطياف لهذه السنة 2020؛ حيث يعتبر اللواء الأزرق، الذي يرفرف في 3687 شاطئا ب49 بلدا بأوروبا وإفريقيا وأمريكا، علامة تقتضي الامتثال لمعايير صارمة.
وتكافئ هذه العلامة السياحية الدولية مجهودات الجماعات، في ما يتعلق بالمبادرات المتخذة في مجال جودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس، والتربية على البيئة والوقاية والسلامة وتهيئة وتدبير الشواطئ.
حيث اشرف عامل اقليم الجديدة هذا المساء على رفع اللواء الازرق بشاطئ الحوزية بحضور رئيس الجماعة و الوفد المرافق له؛ كما تم بالمناسبة تسليم دراجتين مائيتين من نوع ” جات سكي ”  لكل من رجال الدرك و الوقاية المدنية؛ و دراجة رباعية العجلات لقسم النظافة بجماعة الحوزية.
وتجدر الإشارة، إلى أن اللواء الأزرق يعتبر من أحد مكونات برنامج شواطئ نظيفة، الذي يهدف من جهة إلى التأهيل البيئي للشواطئ، كما يرمي من ناحية ثانية إلى تحسيس المصطافين على تحسين والحفاظ على الجودة البيئية لشواطئ المغربية.
وفي هذا الإطار، تتولى الجماعات تدبير وصيانة وتجهيز الشواطئ المتواجدة بالمناطق التابعة لها. وتحظى هذه الجماعات بمساندة المؤسسة التي تنسق برنامج شواطئ نظيفة مع مختلف المصالح الوزارية المعنية، وذلك في إطار اللجنة الوطنية “شواطئ نظيفة”، وتكوين المسؤولين الترابيين، وتضع رهن إشارتهم أدوات التدبير والتحسيس على البيئة من أجل تمكينهم من استقبال المصطافين في أحسن الظروف. وتعمل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في الأخير، على تقييم المبادرات المتخذة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة