ابتداء من الاسبوع المقبل صرف الدفعة الثالثة من “دعم كورونا”

azpresse أزبريس الإخبارية
سياسة
azpresse أزبريس الإخبارية11 يوليو 2020آخر تحديث : السبت 11 يوليو 2020 - 6:44 مساءً
ابتداء من الاسبوع المقبل صرف الدفعة الثالثة من “دعم كورونا”

وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ستعلن، خلال الأسبوع المقبل، عن صرف المرحلة الثالثة من الدعم المالي المؤقت المقدم عبر صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.
ولا يزال عدد من الأجراء المتوقفين عن العمل مؤقتاً والمستفيدين من نظام “راميد” والأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل ينتظرون الإعلان عن الشطر الثالث من أجل التوصل بالدعم المالي، لمواجهة ظرفية استثنائية جعلت مصدر رزقهم متوقفاً بسبب الحجر الصحي.
وقد حدد منتصف شهر يوليوز الجاري لتوزيع الدفعة الثالثة من الدعم الذي حددته لفاقدي الشغل في القطاعين المهيكل وغير المهيكل، والذي يتزامن مع مناقشة مشروع قانون المالية التعديلي.
ووفق مشروع قانون المالية التعديلي، تقرر تخصيص موارد الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، إلى غاية نهاية السنة الجارية، للاستمرار في المواكبة الاجتماعية والاقتصادية للقطاعات التي ستعرف صعوبات حتى بعد رفع الحجر الصحي.
ولم توضح الحكومة ما إذا كانت هذه المواكبة تخص مواصلة استمرار الدعم المالي الشهري للأجراء والأسر المتضررة، أم الأمر سيتخذ شكلاً آخر من الدعم لفائدة المقاولات التي تحافظ على نسبة من الوظائف.
وكشفت معطيات وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن الدعم لفائدة الأسر المستفيدة وغير المستفيدة من خدمة “راميد” والتي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي تضررت بسبب الحجر الصحي شهدت استفادة أكثر من 5,5 ملايين أسرة، 45 في المائة منها بالوسط القروي، كاشفة رصد مبلغ يناهز 11 مليار درهم من “الصندوق الخـاص بتدبير جائحة فيروس كورونا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

pin up