النيابة العامة بالجديدة تحدث منصات إلكترونية وهاتفية مؤمنة معلوماتيا لتلقي شكايات العنف ضد النساء والأطفال

azpresse أزبريس الإخبارية7 مايو 2020آخر تحديث :
النيابة العامة بالجديدة تحدث منصات إلكترونية وهاتفية مؤمنة معلوماتيا لتلقي شكايات العنف ضد النساء والأطفال

مواكبة للجهود المبذولة من طرف المملكة المغربية لمواجهة تفشي جائحة كورونا و لمقتضيات المرسوم المنظم لحالة الطوارئ الصحية التي تعرفها بلادنا.
وتفعيلا  للإجراءات التي اتخذتها رئاسة النيابة العامة، لاسيما الدورية عدد  20 س/ ر ن ع بتاريخ 30/04/2020  حول مناهضة العنف الممارس ضد المرأة  والطفل، خاصة في فترة الحجر الصحي والتي تقتضي تقليص تنقل الأفراد والمرتفقين إلى المحاكم حماية لهم من خطر الإصابة أو العدوى، يعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة  على  أن هذه النيابة العامة  من خلال خلية التكفل بالنساء والأطفال قد قامت بتعبئة جميع الإمكانيات اللوجستيكية والبشرية لديها من أجل ضمان حماية النساء ضحايا العنف وتفعيل مقاربة استباقية للوقاية منه، وعليه فقد تم  إحداث منصة الكترونية وهاتفية خاصة باستقبال ومعالجة الشكايات الالكترونية أو الهاتفية المتعلقة بموضوع العنف ضد النساء والأطفال،  كما أنها وضعت رهن إشارة المواطنين والمواطنات وكذا مختلف الفاعلين المحليين المتدخلين في مجال حماية النساء والأطفال  داخل النفوذ الترابي للمحكمة رقما هاتفيا خاصا وتطبيقا للواتساب  قصد التدخل الفوري، يعمل به على مدار 24 ساعة في اليوم وطيلة الأسبوع.
tpieljadidasp@gmail.com
البريد الالكتروني المتعلق باستقبال مختلف الشكايات.
www.tpieljadida.ma
البريد الالكتروني الخاص باستقبال شكايات  النساء ضحايا العنف

0523342185 رقم الهاتف الثابت
0523343798 رقم الفاكس
0667780563 رقم الهاتف المحمول للديمومة
0766710473 رقم الهاتف المحمول الخاص باستقبال مكالمات النساء ضحايا العنف
0766710473 رقم الهاتف المحمول المتوفر على تطبيق الواتساب لاستقبال الرسائل الالكترونية للنساء المعنفات ومختلف الفاعلين المتدخلين في المجال

هذا، وننهي إلى علمكم بان هذه المنصات المحدثة قد تم تأمينها عبر الأنظمة المعلوماتية لرئاسة النيابة العامة حماية للمعطيات الشخصية للأفراد.
والسـلام.
وكيـل المـلك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة