الاحتفال باليوم العالمي للمراة الاتحادية بطعم سياسي بمدينة مراكش

azpresse أزبريس الإخبارية12 مارس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الاحتفال باليوم العالمي للمراة الاتحادية بطعم سياسي بمدينة مراكش
رابط مختصر

مراكش: أيوب الهداجي

نظّم  منتدى المناصفة و المساوات و قطاع المرأة الاتحادية و الكتابة الاقليمية للاتحاد الاشتراكي و التقدم و الاشتراكية ضمن نشاطاتهم الاحتفالية عن دور المرأة الاتحادية عبر التاريخ ,بمناسبة يوم المرأة العالمي  8 مارس بالمدينة الحمراء مراكش احتفالية شارك فيها العديد من أعضاء الحزب والشخصيات السياسيّة وجمهور غفير.

وقد بدأت الاحتفالية بسرد نبذة عن تاريخ يوم المرأة العالمي, وما قامت بها المرأة الاتحادية من انجازات عبر التاريخ حتى وقتنا الحاضر في هذا اليوم، تلتقي النساء من جميع القارات التي تفصل بينهن الحدود الجغرافية والاختلافات العرقية واللغوية والثقافية والاقتصادية والسياسية، للتّذكير بالتقاليد المجسّدة لعدة عقود من النضال من أجل المساواة والعدالة والسلام والتنمية.

يوم المرأة العالمي هو احتفال لكل النساء المبدعات والرائدات في التاريخ ولكل النساء العاملات والطامحات لتحصيل حقوقهّن، كذا للنساء المكافحات في سبيل مستقبل أفضل للبشرية جمعاء. إن تحقيق أي إصلاحٍ اجتماعي وسياسي، مشروط بالضرورة بتحرّر وتحرير المرأة من كل العلاقات المعطّلة لأي تطوّر، وما لم يقترن استقلالها الاقتصادي باستقلالٍ سياسيٍ وحقوقيٍ واجتماعيٍ وثقافيٍ عن كل أشكال التسلط الممارس ضدها في مجتمعنا، فلن تنجح أي عمليةٍ إنقاذية.

في هذا اليوم، تحية لكل امرأةٍ تمتلك الشجاعة لرفع شعارات التحرّر والحرية والمساواة في القوانين والأحوال الشخصية والعمل والأجر من أجل تحقيق مستقبلٍ مشرقٍ وجميل! وتحية لكل امرأة تعاني وتعمل وتكافح وتناضل وتتعرّض للظلم والضرب والمنافسة والعنف المادي والمعنوي. إن بداية الأمر، يتحدّد بالمواجهة، أي، بقول المرأة لكلمة “لا” عندما لا تريد.

إن اليوم العالمي للمرأة، هو عيد ربيع للبشرية وللسلام العالمي.

حيت اعتبرت الدكتورة لطيفة بوسكري رئيسة منتدى المناصفة والمساوات في تصريح خصت به موقعنا الاخباري” ازبريس” ان هاته المحطة النضالية تهم جميع مكونات المجتمع والنضال مستمر ولا يخص يوم 8 مارس فقط كما اكدت على المكتسبات التي تحققت كمدونة الاسرة ودستور 2011 وان النضال مستمر الا ان يزاح الحيف وتتمتع المرأة بكامل حقوقها بعيدا عن العنف وتحقيقا للمساوات

IMG 20200312 WA0003 - ازبريس الاخبارية Azpresse

اما  الحاجة نجاة الطويل عضوة  بمنتدى المناصفة والمساواة عبرت عن امتنانها لحزب التقدم والاشتراكية على هاته الامسية التي عرفت تكريما لمناضلات الحزب عرفانا لهن بما قدموه من تضحيات.

IMG 20200312 WA0001 - ازبريس الاخبارية Azpresse

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.