ازبال و قارورات الكحول الفارغة تخدش صورة كورنيش شاطئ الحوزية الحاصل على اللواء الأزرق

ازبال و قارورات الكحول الفارغة تخدش صورة كورنيش شاطئ الحوزية الحاصل على اللواء الأزرق

azpresse أزبريس الإخبارية1 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
ازبال و قارورات الكحول الفارغة تخدش صورة كورنيش شاطئ الحوزية الحاصل على اللواء الأزرق
رابط مختصر

ما إن تقترب من شاطئ الحوزية باقليم الجديدة الذي يعد من اجمل الشواطئ  بجهة الدار البيضاء سطات، التابع ترابيا لجماعة الحوزية و الحاصل على اللواء الأزرق ضمن اجمل الشواطئ المغربية و انظفها ، إلا وتستقبلك جحافل من الأزبال وروادها من الحشرات بكل أنواعها، ناهيك عن الروائح الكريهة التي تزكم أنفاس االمحليين والسياح الأجانب.

كما يشتكي زوار شاطئ الحوزية هذه الأيام، من تكاثر الأزبال التي تغزو كورنيش الشاطئ، ما تسبب في تدهور المحيط البيئي للبحر  الذي يستقطب عدد كبير من الزوار في فترة العطل الأسبوعية؛ حيث أضحت قارورات الخمر الفارغة تغزو طريق البحر و على جنبات الغابة وكأن الأمر يتعلق بمطرح لمخلفات خمارة، وهو ما أثار استياء الكثير من المواطنين الذين اعتبروا أن هذه الصورة تسيء كثيرا إلى شاطئ الحوزية ، خاصة وأن هذه القارورات و النفايات تُرمى بقرب ملحقة مقر الجماعة.
20200229 170733 scaled - ازبريس الاخبارية Azpresse

و بعد هذه الحالة المزرية التي أضحت عنوانا للشاطئ، عبر العديد من الزوار عن أسفهم و تذمرهم للحالة المزرية التي وصل إليها كورنيش الشاطئ؛من ازبال و مخلفات المخمورين “قارورات الجعة؛ و الخمور بكل انواعها و اصنافها”  وعجز مصالح النظافة التابعة للجماعة الترابية، القضاء على النفايات بعدد من المناطق التي أصبحت تعتبر نقط سوداء بسبب الروائح الكريهة، وتنامي الحشرات التي أضحت تقض مضجع المصطافين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.