مهرجان الطفل يعود في دورته السادسة بشعار” بالقراءة نرتقي”

azpresse أزبريس الإخبارية
اخبار الجمعيات
azpresse أزبريس الإخبارية29 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 29 فبراير 2020 - 1:08 صباحًا
مهرجان الطفل يعود في دورته السادسة بشعار” بالقراءة نرتقي”

بعد قافلة القراءة التي جابت مجموعة من الجماعات الترابية باقليم الجديدة  وتنظيم أنشطة متزامنة بعروض مسرحية لفائدة الأطفال، وتماشيا مع الشعار” بالقراءة نرتقي” تم تنظيم زيارة ثقافية لمعرض الكتاب استفاد منها حوالي 300 مشارك ومشاركة من الجماعات الترابية بالاقليم، اختارت الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة تسطير برنامج سنوي لهذه العملية التي لاقت نجاحا متميزا.

وتأتي هذه الدورة السادسة لمهرجان الطفل  بشعار ” بالقراءة نرتقي” بمحطات جديدة  استهدفت الدوائر الأربعة بالاقليم، بتنسيق مع السلطات والمجالس الترابية والمؤسسات التعليمية وجمعيات المجتمع المدني.

ويتضمن برنامج الدورة، التي تنظم تحت إشراف عمالة الإقليم وبدعم من المجلس الإقليمي والمكتب الشريف للفوسفاط وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب قطاع الثقافة، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة ،
عدة محترفات وورشات مؤطرة من طرف كتاب وأساتذة وصحافيين ومتخصصين كل في مجاله : القراءة، الحكي، التشكيل، الصحافة، مسرح العرائس ،المسرح، السينما ،البيئة، السلامة الطرقية، الاسعافات الأولية،الأعمال اليدوية التقليدية.
و ستعرف منصة المهرجان. عروض فنية تربوية للمؤسسات التعليمية والجمعيات المشاركة. وكل محطة تستقبل كتاب وشعراء ومبدعين

وفي فقرة “نجم مع الأطفال” اختر الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة  عرضا فنيا تربويا للفنان كمال كاظيمي “حديدان
وسيعرف المهرجان المحطات الأساسية كالتالي :
دائرة الحوزية 29/28 فبراير 2020
دائرة أزمور 8/7 مارس 2020
دائرة سيدي اسماعيل 14/13 مارس 2020
دائرة الجديدة 21/20 مارس 2020

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

pin up