توقيف سيارة بلوحات ترقيم إسبانية محملة بكمية كبيرة من معسل الشيشة موجهة للاستهلاك

azpresse أزبريس الإخبارية22 ديسمبر 2019آخر تحديث :
توقيف سيارة بلوحات ترقيم إسبانية محملة بكمية كبيرة من معسل الشيشة موجهة للاستهلاك

عبدالمجيد مصلح

علمت “ازبريس الإخبارية ” أن مصالح ولاية أمن الدارالبيضاء الكبرى، أوقفت في الساعات الأولى من صباح اليوم 22 دجنبر 2019، بمدارة “أسيما” بوسيجور، سيارة من نوع فولسفاكن بلوحات ترقيم إسبانية محملة بكيلوغرامات من معسل الشيشة والفحم والطين ومستلزمات المقاهي، كانت موجهة للاستهلاك، وذكر نفس المصدر، أن العملية تمت من خلال تتبع خطوات السيارة الإسبانية ومطاردتها من حي بوركون عبر شارع الزرقطوني والروداني وصولا إلى شارع يعقوب المنصور إلى غاية بوسيجور، وأوضح المصدر الموثوق أن السائق ومرافقه من جنسية إسبانية كما كان برفقتهم مغربية، حيت تم إخضاع السيارة إلى عملية تفتيش روتيني الذي أسفر عن اكتشاف كمية كبيرة من مستلزمات المقاهي على رأسها “مادة المعسل”.
القانون المغربي يعاقب المتاجرين في مستلزمات النرجيلة بالسجن وبإغلاق المقهى لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وأضاف المصدر أن المقاهي التي زودها الإسباني بمنتوجه مقهى “فرسيليا” ومقهى “كازا طوس” بشارع بوركون، في حين أنه يمنع منعا كليا استهلاك النرجيلة فما بالك بترويجها أو الاتجار فيها.
هذا وقد تمت إحالة السيارة والإسبانيين والمغربية إلى مصلحة الديمومة “الروداني” من أجل استكمال الأبحاث معهم…

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة