الافتتاح الرسمي لدار الطالبة بجماعة سيدي علي بن حمدوش دائرة آزمور

azpresse أزبريس الإخبارية4 ديسمبر 2019آخر تحديث :
الافتتاح الرسمي لدار الطالبة بجماعة سيدي علي بن حمدوش دائرة آزمور

تم صباح يوم الاربعاء 4 ديسمبر 2019 الافتتاح الرسمي  لدار الطالبة بمركز جماعة سيدي علي بن حمدوش دائرة آزمور ،  بحضور رئيس الدائرة و قائد جماعة سيدي علي بن حمدوش و رئيس الجماعة و رئيس الجمعية المسيرة لدار الطالبة ؛ وهو المشروع الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى مايزيد عن 96 مستفيدة، ويُنتظر أن يُساهم المرفق الاجتماعي، في توفير الإيواء والإطعام للفتيات المنحدرات من مداشر بعيدة عن المؤسسات التعليمية، والتصدي لظاهرة الهدر المدرسي، ومواكبة تحصيلهن الدراسي ،وقد تم لحد الساعة التحاق حوالي 48 طالبة من القرى الواقعة بجماعة سيدي علي بن حمدوش ، بهدف تمكينهن من إيواء في ظروف جيدة لاستكمال دراساتهن الإعدادية والثانوية.
وستستقبل مؤسسة الدار الطالبة، التي تم بناؤها ، بعد افتتاحها، الفتيات اللواتي سيتابعن دراساتهن بمختلف المستويات الاعدادية والثانوية بهذه المؤسسة التعليمية.
بالإضافة إلى توفرها على مرقد وقاعة مكتبة، تحتوي دار الطالبة على مكتب إداري ومطعم ومطبخ.
يذكر أن هذه المؤسسة جاءت لتكمل عرض الإيواء بالنسبة لتلميدات الإعدادي والثانوي على مستوى جماعة سيدي علي بن حمدوش بهدف التكفل بالتلميدات المنحدرات من أسر فقيرة بالمنطقة؛ وهو ما سيساهم في التقليل من معدل الهدر المدرسي بالوسط القروي.

IMG-20191204-WA0032IMG-20191204-WA0037

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة