الدار البيضاء تحتضن الدورة الحادية عشر ة للمعرض الدولي للمعدات والتكنولوجيات والخدمات البيئية

azpresse أزبريس الإخبارية
جهات
azpresse أزبريس الإخبارية29 أكتوبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 5:36 مساءً
الدار البيضاء تحتضن الدورة الحادية عشر ة للمعرض الدولي للمعدات والتكنولوجيات والخدمات البيئية

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم الدورة الحادية عشرة للمعرض الدولي للمعدات والتكنولوجيات والخدمات البيئية من 30 أكتوبر إلى 2 نونبر 2019 بمدينة الدار البيضاء.
وسينظم حفل افتتاح هذه الدورة، التي تقام تحت رعاية وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019 بمكتب معارض الدار البيضاء على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال برئاسة السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة.
ينتظر أن يشارك في هذا المعرض أكثر من 250 عارضا ممثلين ل 14 جنسية مختلفة، لتقديم أحدث الابتكارات والتكنولوجيات في مجال البيئة والتنمية المستدامة. وتشارك وزارة الطاقة والمعادن والبيئة برواق خاص لتقديم مختلف المشاريع والبرامج التي تهم ميادين الطاقات المتجددة، والنجاعة الطاقية، وجودة الهواء، والتدبير المستدام للنفايات الصلبة والسائلة، والتكيف مع آثار تغير المناخ.
بالإضافة إلى الفضاء المخصص للعارضين، يشتمل البرنامج العلمي للمعرض على العديد من المحاضرات العلمية المؤطرة من طرف مختصين حول مختلف الرهانات ذات الأولوية وحول التجارب الناجحة في هذا الميدان.
وتتميز الدورة الحادية عشرة بمشاركة وفود مهمة من بلدان أفريقيا، ممثلة لساحل العاج، وغينيا، ومدغشقر، والنيجر، والسنغال ورواندا ضيف شرف هذه الدورة والسنغال.
وتأتي هاته المشاركة الإفريقية لتقوية المبادلات جنوب-جنوب ولتبادل المعرفة والخبرة المرتبطة بميدان البيئة والتنمية المستدامة لمواجهة التحديات العديدة التي تواجه قارتنا.
للإشارة، ستعرف الحصة الافتتاحية للمعرض تنظيم حفل تسليم جائزة برنامج الابتكار في مجال التكنولوجي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

pin up