نجاح كبير للنسخة الأولى من سباق ’ترايل الحوزية ” الذي نظم بالطريق الساحلية للغابة

azpresse أزبريس الإخبارية
رياضة
azpresse أزبريس الإخبارية27 أكتوبر 2019آخر تحديث : الأحد 27 أكتوبر 2019 - 7:23 مساءً
نجاح كبير للنسخة الأولى من سباق ’ترايل الحوزية ” الذي نظم بالطريق الساحلية للغابة

شهدت غابة الحوزية صباح يوم الأحد 27 أكتوبر 2019 النسخة الاولى من “ترايل الحوزية”  من تنظيم الجمعية الرياضية للفوسفاطيين و نادي أولمبيك الجديدة و بدعم اكت فوركومينيتي ؛ هاته التظاهرة التي اقيمت في وسط غابوي على مسافة 10 و 15 كلم والتي كانت مفتوحة امام الشباب و الكبار و الاطفال اناثا و ذكورا.

وتسعى “اكت فوركومينيتي” من خلال تنظيمها لهذا الحدث إلى التعريف بغابة الحوزية ودعوة المواطنين لاكتشافها باعتبارها متنفسا طبيعيا ومجالا بيئيا مفتوحا أمام ممارسي مختلف الأنشطة الرياضية، كما تعتبر مناسبة للتوعية والتحسيس بأهمية الحفاظ على هذه الغابة كموروث بيئي وطبيعي للمنطقة؛ و التعريف بما تزخر به من مؤهلات سياحية و ايكولوجية.
كما تم تتويج العدائين الفائزين خلال هذا الحفل وتوزيع الجوائز والميداليات ؛ تميزت التظاهرة بتنظيم جيد وبمشاركة العديد من الممارسين ينتمون لمختلف مناطق المملكة.
كما نظمت عدة انشطة موازية كعملية جمع النفايات بغابة الحوزية ، بهدف نشر الثقافة البيئية وتكريس مبدأ مساهمة المواطن في الحفاظ على وسطه البيئي.

من خلال هذه التظاهرة الرياضة تبين ان ساكنة اقليم الجديدة و المدن المجاورة؛ لها ارتباط قوي بالفضاء الاخضر خاصة غابة جماعة الحوزية المجاورة للشاطئ و المنتجعات السياحية؛ و متشبعة ايضا بالثقافة الرياضية  و الانفتاح  على الاخر رغبة  في ابراز مكانتها و اعطائها  حقها في الوجود؛  كما ان التاهيل الذي تعرفه هذه المنطقة من خلال اهتمام المجلس الجماعي بها سيجعل كل العاشقين للسياحة و الرياضة الغابوية ترغب في التعرف على هذا المكان الخلاب و الذي سينبهر له كل زائر للمكان خصوصا وأن مطاف السباق  غلب عليه الطابع الاستكشافي والسياحي لغابة الحوزية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

pin up